فرنسي - إنجليزي - اسباني - فارسي
  الانضمام - تقديم تبرع   تعريف بالمنظمة   المناشدات   مذكرة المراسلين


 
   
  إعارة ستر واقية من الرصاص، وخوذ، وأجهزة شخصية للاستغاثة

(JPEG) تتولى مراسلون بلا حدود إعارة الصحافيين ستراً واقية من الرصاص وخوذاً للحماية مجاناً. صبغت الستر التي تؤمنها وزارة الدفاع الفرنسية باللون الأسود وكتب عليها إشارة "PRESS" (صحافة) من الجهتين الأمامية والخلفية. وتصنّف على أنها من الفئة 3، وتتوفر بثلاثة قياسات (صغير، متوسط، كبير)، وتزن حوالى 14 كلغ. ويمكن استعارة هذه الستر لمدة أقصاها شهرين على أن يتم إيداع شيك كفالة بقيمة 900 يورو.

أما الخوذ فهي متوفّرة باللون الأبيض، وترد إشارة "TV" عليها، ويبلغ وزنها 1.510 كلغ. ويمكن استعارتها وفقاً للشروط نفسها المطبقة على الستر الواقية من الرصاص، ولكن قيمة شيك الكفالة ترتفع (JPEG) إلى 250 يورو.

لا ترد أي إشارة على سترتين وخوذتين.

يستطيع الصحافي استعارة جهازين شخصيين للاستغاثة من المنظمة، علماً بأن مؤسسة سييرا إيكو (JPEG) Sierra Echo تتكفل بتأمين هذين الجهازين المحدودي الحجم والوزن، والمزودين بنظام GPS الذي يسمح بتحديد موقع حامله على الفور في حالات الطوارئ في أرجاء العالم كافة. فيزداد عدد الصحافيين الذين يستخدمون جهازاً مماثلاً لدى توجههم إلى مناطق محفوفة بالمخاطر أو غير مغطاة بخدمات الهاتف الفضائي أو شبكة الهواتف الخلوية.

في هذه الحال، يتعيّن على الصحافيين إيداع شيك كفالة بمبلغ وقدره 900 يورو، وملء استمارة حول المهمة التي يقومون بها: فيحددون المكان الذي يتوجهون إليه، ويذكرون معلومات الاتصال الخاصة بهم والشخص الذي يمكن مراجعته عند الحاجة.

للاستفادة من أحد أو عدة عناصر من هذه المجموعة المخصصة لحماية الصحافيين، الرجاء التوجه إلى مراسلون بلا حدود: securite@rsf.org أو safety@rsf.org.

في الوقت الحالي، تتوفر هذه المعدّات في مقر المنظمة في باريس فقط.

تحميل المواصفات التقنية للستر الواقية من الرصاص وخوذ الحماية.

تحميل كتيّب جهازي الاستغاثة



سائر عناصر العدّة

عقود تأمين للمراسلين المستقلين

حقيبة الإسعافات الأولية RSF - Audiens

خط ساخن للصحافيين المعرّضين للخطر

الدليل العملي للصحافي

الميثاق والقرار

تدريب المراسلين المشاركين في مهام محفوفة بالمخاطر


--> عودة إلى القائمة