فرنسي - إنجليزي - اسباني - فارسي
  الانضمام - تقديم تبرع   تعريف بالمنظمة   المناشدات   مذكرة المراسلين


 
   
  تدريب المراسلين المشاركين في مهام محفوفة بالمخاطر

(GIF) إن مراسلون بلا حدود شريكة في الدورات التدريبية التي يؤمنها الصليب الأحمر الفرنسي للمراسلين المشاركين في مهام محفوفة بالمخاطر.

يقترح الصليب الأحمر الفرنسي دورات تدريبية موجهة إلى المراسلين المشاركين في مهام محفوفة بالمخاطر، بالتعاون مع القسم الفرنكوفوني من الصليب الأحمر البلجيكي. وتقام هذه الدورات في مركز ألبارون Albaron للتدريب في مودان Modane، وتدور حول محورين أساسيين: السلامة وإدارة الضغوطات مع تمارين ميدانية من جهة، واحترام القانون الدولي الإنساني من جهة أخرى.

بالإضافة إلى القانونيين المعنيين بالقانون الدولي الإنساني، يقدّم مشاركون آخرون شهاداتهم: فيعرض أطباء مختصون بالأمراض الاستوائية المخاطر الصحية التي قد يتعرّض الصحافي لها، ويتناول مهندسون متخصصون بنزع الألغام من المدرسة العليا للهندسة ESAG المخاطرَ المرتبطة بوجود الألغام، ويتحدث أعضاء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة مراسلون بلا حدود عن دور الصحافي وحمايته القانونية.

لمزيد من المعلومات حول هذه الدورات التدريبية: آن - جوليات روهرباخ Anne-Juliette Rohrbach، المسؤولة عن العلاقات الدولية في الصليب الأحمر الفرنسي (Anne-Juliette.Rohrbach@croix-rouge.fr)



سائر عناصر العدّة

عقود تأمين للمراسلين المستقلين

إعارة ستر واقية من الرصاص، وخوذ، وأجهزة شخصية للاستغاثة

حقيبة الإسعافات الأولية RSF - Audiens

خط ساخن للصحافيين المعرّضين للخطر

الدليل العملي للصحافي

الميثاق والقرار


--> عودة إلى القائمة